فيتامينات ومعادن

ما هو افضل ملتي فيتامين للنساء

بواسطة: زينب الحسيني ، 2018-08-03 17:02:14

ما هو افضل ملتي فيتامين للنساء

المحتويات

فيتامين للنساء

تحتاج النساء اللاتي تقع على عاتقهن مسؤولية تربية الأطفال، والعمل في المنزل وخارجه إلى أفضل ملتي فيتامين للنساء ليساعدهم على العناية بصحتهن، خاصةً في فترات الحمل والرضاعة، وقد لا تدرك السيدات مقدار حاجتهن للفيتامينات والمعادن التي تساعدهن على الحفاظ على الجهاز المناعي، وصحة البشرة والشعر؛ لذلك سوف تقدم لكم اليوم موسوعة عنوان من خلال المقال التالي أفضل ملتي فيتامين للنساء، وما مدى أهميته للجسم.

أفضل ملتي فيتامين للنساء

تزداد حاجة المرأة لتناول الفيتامينات مع تقدم العمر؛ لذلك هناك بعض أنواع الفيتامينات التي تحتاجها المرأة لتقوية جهازها المناعي وللحفاظ على صحة جسمها، وهي كالتالي:

  • فيتامين C، وهو من الفيتامينات الهامة لحماية الجسم من الالتهابات، ونزلات البرد، وتحسين كفاءة الجهاز المناعي، وهو أيضاً من الفيتامينات التي تحافظ على صحة النظر، ونضارة البشرة.

  • فيتامين A،E، وهما من الفيتامينات المضادة للأكسدة، التي تتغلغل داخل الدهون، وتعالج الجذوة الحارة، وتحارب الكثير من أمراض الشيخوخة.

  • فيتامين D، الذي يُعد من الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها النساء للحفاظ على صحة العظام، وتوازن الهرمونات، ولتقوية الذاكرة بالإضافة إلى كونه من الفيتامينات التي تُساعد على تحسين المزاج، ويوجد بكثرة في البيض، والفطر، وجميع منتجات الألبان، ويمكن الحصول عليه أيضاً عن طريق التعرُّض لأشعة الشمس يومياً.

  • فيتامين B، وهو من الفيتامينات التي تُعطي النساء الطاقة التي يحتاجنها طوال اليوم لممارسة أعمالهن المنزلية، وهو يساعد على عدم الشعور بالإرهاق والتعب، ويتواجد في اللحوم، والأسماك، والبيض، والفول، والخضراوات.

  • الحديد يعتبر من العناصر الأساسية التي يحتاجها جسم المرأة، ويسبّب نقصه الإصابة بفقر الدم، ويحتاج الجسم إلى الحديد لكي يُنتج الهيموجلوبين، ويوجد في الخضراوات الورقية، والعسل الأسود، والباذنجان، واللحوم، والأسماك.

أهمية الملتي فيتامين للنساء

هناك العديد من أنواع الملتي فيتامين والمعادن التي لا يُمكن للنساء الاستغناء عنها بالإضافة إلى فائدتها لتقوية الجهاز المناعي، والحفاظ على الشعر والبشرة حتى مع تقدم العمر، وهي كالتالي:

  • حمض الفوليك: وهو من الفيتامينات التي تقوِّي المناعة، وتحتاج المرأة إليه بكثرة في فترة الحمل؛ لحماية الجنين من التشوهات الخلقية، وأيضاً في الرضاعة، وبعد وصولها لسن اليأس.

  • الماغنسيوم: وهو من المعادن التي تعمل على تنظيم معدل ضغط الدم، وحماية القلب من الجلطات بالإضافة إلى أنّه يُحافظ على مستوى الكالسيوم الموجود بالعظام، فيقي النساء من الإصابة بمرض هشاشة العظام، وأملاح الماغنيسيوم توجد في القمح، والسبانخ، والمكسرات، وفول الصويا.

  • الكالسيوم: هو المسؤول الرئيسي عن الحفاظ على صحة العظام وقوتها، وتحتاج إليه المرأة في جميع مراحل عمره؛ فهو يعمل على تنظيم ضربات القلب، والحفاظ على معدل ضغط الدم، ويتواجد في: السلمون، والسردين، ومنتجات الألبان، والبيض.

مشاركة المقال

facebook twitter google

618 مشاهدة

seens

مواضيع ذات صلة

ما هي أهم مصادر فيتامين د

أهم مصادر فيتامين د، أعراض نقص فيتامين د، تعريف فيتامين د.

ما هي أهم مصادر فيتامين دإقرأ المزيد

ما هو نقص فيتامين d3

ما هو نقص فيتامين d3، فوائد فيتامين d3، ما هو الكوليكالسيفيرول، مصادر الحصول على فيتامين d3.

ما هو نقص فيتامين d3إقرأ المزيد

ما هي اهمية فيتامين د

أهمية فيتامين د، فوائد فيتامين د الطبية، فوائد فيتامين د الجمالية

ما هي اهمية فيتامين دإقرأ المزيد

ماهي خطورة نقص فيتامين د

ما هي خطورة نقص فيتامين د، ماهي خطورة نقص فيتامين د ، أسباب نقص فيتامين د،

ماهي خطورة نقص فيتامين دإقرأ المزيد